p

هل تعلم ماهى اخطر المعلومات فى كوكبنا ؟

بِسْــــــــــــــــمِ اﷲِالرَّحْمَنِ الرَّحِيم


المخلوقات الأشد خطورة في كوكبنا . 
سؤال ما زال يحيريني ؛ فكوكبنا ملئ بالحشرات والحيوانات التي لا تعد ولا تحصى منها الخطير جداً ومنها الأليف جدا .. ومنها من يتميز بشكله المذهل الذي يعجز اللسان عن وصفه.. 
بالتأكيد عند سماعك لهذا السؤال ، ربما سوف يخطر في ذهننا القرش او التمساح أو الفهـــد أو الاســد .. أو ربما البشر كذلك ! 
الحقيقة ان في هذا الكوكب الذي يبدو وديعاً هادئاً جميلاً من الفضـاء ، يعيش عليه مجموعة من الحيوانات والحشـرات أكثــر خطورة وفتكـاً ممـا تتخيل .. 
والأخطــر اننا لا نعــرفها بشكــل جيد ، وقليلاً مانتعرفها او حتى نسمـع عنها ! 
من بينها هذه القائمة .. 
 
الدبور العملاق 
 
ما رأيك بحشرة طائرة بحجم الأصبع تحلق فوق رأسك؟ 
اعتقد انه شعور جميل عندما تعلم ان هذه الحشرة الضخمة هي دبور عملاق ، يسبب كل عام العديد من الوفيات في اليابان ..
والأجمل من ذلك ، عند شعوره بالخطر يفرز سائلاً على العدو ليجتذب جميع اصدقائه للمساعدة .. كما ان لسعة واحدة من هذا الدبور ممكن ان تكون قاتلة ! 


العنكبوت البرازيلي الجوال 

العناكب هي الأكثر خطـورة – ورعباً – بالنسبة للبشـر .. فهناك الكثير من انواع العناكب الخطيرة مثل عنكبوت الأرملة السوداء او العنكبوت البني .. 
لكن من بين كل هذه الأنواع المرعبة يتصدر القائمة العنكبوت البرازيلي الجوال فهو بلا شك الأكثر رعباً والأكثر عدوانية على الاطلاق .. سبب تسميته بالبرازيلي لأكتشافه أول مرة في البرازيل . 


ذبابة التسي تسي 

تعيش هذه الذبابة في افريقيا . والمعروف عنها انها تنقل الأمراض من خلال امتصاص الدم لدى البشر ومن أشد هذه الأمراض خطورة هو مرض النوم الذي تنقله 
يسبب مرض النوم الكثير من المشاكل العصبية ومشاكل في نظام القلب والأوعية الدموية ، تؤدي إلى وفـاة حتميــة تقريبـاً ..


الحلزون المخروطي 

يشبه التحف الفنية بشكله الرائع , حجمه صغير جداً ، لكنه ليس مجرد حلزون عادي .. 
فهو يمتلك سماً يعد الأشد خطورة من بين 500 نوع حلزون اخر ، يحقنـه فى فريسته من خلال اسنـانه ليشـل حركته .. حتى لو كانت الفريسـة بشراً كذلك .. 
ولكن ، لحسن الحظ انه يعيش في قاع المحيط بعيداً عن البشر .. يقوم العلماء والباحثين اليوم بأنتاج مسكنات وادوية اخرى بأستخدام سم هذه الحلزون المخروطي . 

الضفدع الذهبي السام 

يصنف هذا النوع من الضفادع بالأشد خطورة من بين جميع انواع الضفادع السامة الاخرى , وذلك بسبب السم المخيف الذي يفرزه والقادر على قتـل 10 اشخاص ! 
يعيش هذا النوع من الضفادع في مناطق الغابات الإستوائية.. 

الجاموس الرأس 

الجاموس الرأس او الجاموس الأفريقي بحجمه الضخم ، يجب ان تحسب له حساب دائم ، فسلوكه غير متوقع ابداً ،ويشكل خطراً شديداً على البشر .. اعتقد ضربة بسيطة من هذا الرأس ستجعــل البحث عن أشـلاءك أمراً مُرهقاً ! الحيـوانات الأكثـر خطــورة وفتكـاً على كوكـب الأرض 

يعد الحيــوان الأكثــر قوة فى أفريقيـا 

قنديل البحر الصندوقي : 

معظمنا يعلم انه يجب تجنب لدغة قنديل البحر ، حيث ان لدغة واحدة من قنديل البحر تؤدي بحياة الشخص , كما انها تعد من أعنف الحيوانات على كوكب الأرض . 
هذا النوع من القناديل الذي يشبه الصندوق يعد من أخطر أنواع القناديل البحرية .. مخلوق هلامي خالي من الدم والعظام والدماغ ينشر الرعب بين الجميع , حيث انه يقتل فريسته عن طريق حقن السم بأستخدام اذرعته الطويلة .. 
بالنسبة للبشر سمه من الممكن ان يكون قاتلاً , حيث ينتشر في دقائق ليتجه الى الجهاز العصبي .

مشاركة