p

أربع مخلوقات نهانا النبي صلى الله عليه وسلم عن قتلهم .. تعرف عليهم والسبب !

هناك أربع دواب نهانا الرسول صلى الله عليه وسلم من قتلهم لأنهم يسبحون الله سبحانه وتعالى، ولكن يحلل قتلهم اذا كان قصدهم الايذاء وتعرض الانسان للايذاء من قبل هذه الدواب، فتعرف على هذه الدواب للانتباه.

عن ابن عباس رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم نهى عن قتل أربع من الدواب وهم "النملة، النحلة، الهدهد، الصرد" رواه أبو داود باسناد صحيح، فقد نهانا الرسول صلى الله عليه وسلم من قتل هؤلاء الدواب.

النملة: النملة هى مخلوق يعيش فى حياته يعمل بجد ويسبح المولى عز وجل ونهانا الرسول عن قتل النمل، والجدير بالذكر وجود سورة كاملة فى القرآن باسم النمل، فهذا يؤكد أهمية النمل.

النحل: نهانا الرسول عن قتلها لأن الانسان يستفيد منها ويأخذ منها العسل بالاضافة أنها تسبح للمولى عز وجل، والجدير بالذكر أيضا هو وجود سورة كاملة فى القرآن بسورة النحل.

الهدهد: الهدهد من الطيور المحرم أكلها ويقال بأن الهدهد يأكل الطيور الصغيرة، والجدير بالذكر قصة هدهد سيدنا سليمان بالقرآن الكريم.

الصرد: فهو من الطيور أيضا المحرم اكلها، فجميع هذه الدواب نهانا الرسول عن قتلهم لأن منهم فائدة ولكن اذا قاموا بايذاء الانسان فلا بأس من قتل المؤذى منهم.

مشاركة