p

10 طرق لجني المال من اعضاء الجسم بطريقة صحية وقانونية

تُعد قيمة اعضاء الجسم مرتفعة جداً واكثر من ما تتصور. فجسمك هو منجم ذهب متحرك، ولكن هل بإمكانك بيع هذه الاعضاء؟ وهل هذه العملية قانونية؟ الجواب هو لا، ففي معظم دول العالم يعتبر بيع الأعضاء من الأعمال التي يعاقب عليها القانون. ولكن بإمكانك بيع بعض اعضاء الجسم الغير حيوية مقابل بعض المال الإضافي، وهذه الاعضاء لن تؤثر على صحتك أو حياتك.
إليكم إذا اغرب 10 اعضاء يمكن بيعها أو تأجيرها بطريقة صحية وقانونية في الولايات المتحدة الأمريكية:
10

الدم – 120 دولار سنوياً

الدم - 120 دولار سنوياً
يعتبر دفع مبلغ مالي لشخص ما مقابل تبرعه بدمه أمراً غير قانوني في الولايات المتحدة الأمريكية. ولكن معظم مراكز بنوك الدم تقوم بتقديم حوافز للمتبرعين تتضمن تذاكر مجانية لحضور الحفلات وقسائم شرائية بقيمة 20 دولار لكل عملية تبرع. فإذا أخذنا بعين الإعتبار أن الشخص يستطيع التبرع بدمه مرة كل 56 يوماً، فإن ذلك سوف يؤمن له قسائم شرائية بقيمة 120 دولار سنوياً.
ولكن من المفيد أن نعلم بأن مراكز بنوك الدم تقوم في أغلب الأحيان ببيع وحدات دم المتبرعين إلى المستشفيات مقابل 300 دولار لكل وحدة !
9

الشعر – 3،000 دولار سنوياً

الشعر - 3،000 دولار سنوياً
يبحث معظم المشترين عن الشعر الطبيعي الذي لم يتم تلوينه أو معالجته بمواد كيميائية أبداً. ويرتفع السعر أيضاً إذا ما كان طول الشعر أكثر من 25 سم وإذا كان لونه مائلاً إلى الإحمرار. ويستخدم الشعر في صنع الباروكة ولإضافة وصلات للنساء قصيري الشعر.
ويوجد العديد من المواقع على شبكة الإنترنت التي تسهل عملية البيع والشراء كـbuyandsellhair.com و onlinehairaffair.com. وبما أن الشعر ينموا بمعدل 15 سم سنوياً فإمكانك جني ما بين 250 إلى 3،000 دولار سنوياً حسب نوعية شعرك.
8

بلازما الدم – 4،800 دولار سنوياً

بلازما الدم - 4،800 دولار سنوياً
يُعد دفع مبلغ مقابل التبرع بالـبلازما أمراً قانونياً بعكس التبرع بالدم وذلك لأن البلازما تُستخدم في إنتاج الأدوية وعلاج العديد من الأمراض الوراثية. وبما أن عملية التبرع بالبلازما هي عبارة عن إستخلاص بروتين من الدم فقط، فإن فترة التعافي قصيرة جداً وتبلغ 48 ساعة، أي بإمكان شخص بالغ أن يتبرع بالبلازما مرتين أسبوعياً.
وتقوم بعض مراكز التبرع بدفع مبلغ 400 دولار شهرياً للمتبرعين الدائمين بعد إجراء عملية فحص شاملة لهم.
7

البراز – 13،000 دولار سنوياً

البراز - 13،000 دولار سنوياً
أجل… يُعد البراز من الموارد الوافرة إذا ما قمت بتناول كميات كبيرة من الألياف. ويستخدم براز المتبرعين الأصحاء في علاج إلتهابات “ديفيسيل سي” فهي قادرة على إستعادة التوازن داخل الأمعاء بعد تناول المضادات الحيوية التي تقضي على البكتيريا الحميدة في الجسم.
وتقوم بعض الشركات بدفع مبلغ 40 دولار لقاء كل عينة وبإمكانك التبرع 4 مرات أسبوعياً. أما إذا ما قمت بالتبرع 5 مرات في الأسبوع فستقوم هذه الشركات بدفع مبلغ 50 دولار لكل عينة أي ما يعادل13،000 دولار سنوياً !
6

الحيوانات المنوية – 14،400 دولار سنوياً

الحيوانات المنوية - 14،400 دولار سنوياً
يخضع المتبرعين لفحص طبي شامل قبل أخذ حيواناتهم المنوية ويجب عليهم أيضاً تقديم معلومات صحية لثلاثة أجيال بالإضافة إلى مقابلة شخصية. وتقوم مراكز التبرع بدفع مبلغ 1،200 دولار شهرياً مقابل 12 عملية تبرع خلال نفس الشهر. ولكن هذه العملية ليست بالأمر السهل، فعلى المتبرع التعهد بإخراج حيواناته المنوية في العيادة المتعاقد معها فقط وليس في أي مكان آخر.
5

نخاع العظم أو الخلايا الجذعية – 18،000 دولار سنوياً

نخاع العظم أو الخلايا الجذعية - 18،000 دولار سنوياً
يُعتبر التبرع بنخاع العظم أو بـالخلايا الجذعية العامل الأساسي في مكافحة امراض عديدة كسرطان الدم وسرطان الغدد اللمفاوية. وللأسف فإن عدد المتبرعين قليل جداً مما اجبر محكمة الإستئناف التاسعة في الولايات المتحدة الأمريكية على فرض تعويض مادي لمتبريعي الخلايا الجذعية.
وبإمكان المتبرعين في الولايات المتحدة الأمريكية جني 3،000 دولار عن كل عملية تبرع. وبالنظر إلى أن فترة التعافي من التبرع بنخاع العظم تبلغ 8 أسابيع فبإمكان المتبرع أن يجني 18،000 دولار سنوياً.
ولحسن الحظ فإن عملية التبرع أصبحت بسيطة للغاية بفضل التطور التكنولوجي وأصبح بالإمكان إستخراج الخلايا الجذعية مباشرةً من الدم.
4

حليب الرضاعة – 23،000 دولار سنوياً

حليب الرضاعة - 23،000 دولار سنوياً
تم إنشاء بنوك حليب الرضاعة لمساعدة الأمهات اللاتي لا يستطعن إرضاع أطفالهن، ولكن اليوم هناك العديد من الرياضيين الذين يستهلكون حليب الرضاعة للحصول على المزيد من الطاقة وقوة العضلات.
وبإمكان الأمهات المرضعات اللاتي يتمتعن بصحة جيدة، بإمكانهن بيع حليبهن على مواقع شبكة الانترنت والحصول على 85 دولار للتر الواحد، أي ما يعادل 23،000 دولار سنوياً.
3

البويضات – 24،000 دولار سنوياً

البويضات - 24،000 دولار سنوياً
بإمكان النساء جني ضعف ما يجنيه الرجل عند بيع حيواناته المنوية، وذلك عن طريق بيع بويضاتهن وهي اغلى اعضاء الجسم عند النساء. ويعود هذا إلى أن عملية إستخراج البويضة معقدة وتحتاج المتبرعة إلى فترة أطول للتعافي. وبإمكان المتبرعة أن تجني مبلغ 8،000 دولار لقاء البويضة التي تتبرع بها، ولكن عليها التعافي لمدة 4 أشهر قبل القيام بالتبرع من جديد.
2

الرحم البديل او تأجير الرحم، اغرب طرق تجارة اعضاء الجسم – 45،000 دولار

الرحم البديل او تأجير الرحم، اغرب طرق تجارة اعضاء الجسم - 45،000 دولار
تعتبر ممارسة تأجير الأرحام ظاهرة شبه حديثة ازدهرت ﻓﻲ ﺍﻟﺴﻨﻭﺍﺕ ﺍﻷﺨﻴﺭﺓ الماضية على الرغم من اعتبارها أمراً غير قانوني في العديد من الولايات الأمريكية ومعظم دول العالم. ولكن هناك 22 ولاية أمريكية أخرى سمحت للنساء بتأجير رحمهن وجني أكثر من 45،000 دولار عن فترة الحمل.
وتتم عملية تأجير الرحم عبر تلقيح ماء النطفة بماء البويضة تلقيحاً خارجيا ثم زرع هذه البويضة الملقحة في رحم إمرأة أخرى تتطوع بحملها حتى ولادة الجنين مقابل أجر متفق عليه مسبقاً.
أما من الناحية الدينية، فقد اصدرت دار الإفتاء المصرية فتوى تحرم تأجير الأرحام وقد أجمع عليها معظم علماء الدين لما فيها من مفاسد تتلخص فى إفساد معنى الأمومة كما فطرها الله وعرفها البشر.
1

التجارب الطبية – 50،000 دولار سنوياً

التجارب الطبية - 50،000 دولار سنوياً
إذا كنت لا ترغب في بيع بعض الأجزاء من جسمك، فإمكانك تأجير كامل جسدك للمختبرات الطبية حتى يقوموا بإجراء تجارب سريرية متنوعة. وتتنوع التجارب الطبية كثيرا، فهناك تجارب على مسكنات جديدة للألم عند الإصابة بفيروس الإنفلونزا على سبيل المثال.
وعادةً ما تقوم المختبرات الطبية بدفع مبلغ 1،500 إلى 5،000 دولار لقاء الخضوع لتجربة تمتد لـ 7 أيام. ولكن على الرغم من إرتفاع المردود المادي، إلا أن هناك خطورة كبيرة في الخضوع إلى هذه التجارب التي قد تودي بحياتك في بعض الأحيان.

مشاركة