p

تحول من شحات الي رجل غني بسبب الأمانه !!

الأمانه هي سلاح قوي يحقق للناس السعاده والخير والرفاهيه فالإنسان الأمين يحبه الناس يستأمنونه عل أموالهم وأولادهم وأعراضهم لذلك يجب ان يتحلي الجميع بالأمانه لإنها كنز من كنوز الدنيا والتي تنجي اصحابها من كثير من المساكل التي يقابلونها في حياتهم . وفي قصتنا اليوم سوف توضح لنا أحد المواقف لشخص أمين تحول بسبب الأمانه من متشرد الي رجل ثري صاحب أموال طائله .





القصه بدأت عندما كان هناك سيده تدعي ساره وكانت سيده غنية جدا وكان عندها كثير من الأموال وكانت تسكن في قصر كبير هي وأبنائها وزوجها .أما زوجها فكان يمتلك شركة كبيره للإستيراد والتصدير وكانت زوجته تعمل معه بها .

وذات يوم قررت ساره الخروج لشراء ملابس جديده لها ولأبنائها وكانت ترتدي الكثير من الذهب والماس فإتجهت الي السوق ولكن نظرات الناس كانت تلاحقها في كل مكان ذهبت اليه لكثرة ماترتديه من ذهب وكانت تشعر بالخجل .
فقامت بخلع بعض من الذهب الذى ترتديه ووضعه في محفظة النقود حتي تخفف الأنظار عنها ولا يطمع بها أحد او يصيبها بأى أذى وأكملت سيرها .
وبينما وهي تتسوق وجدت رجل شحات كبير السن يسألها بعض من المال فأرادت ان تعطيه بعض المال ولكنها بحثت في جيوبها ولكنا لم تجد نقود حيث أنها تستخدم فيزا كارد في شراء المشتريات .
ففكرت في نفسها وقالت سأعطيه محفظة النقود الخاليه التي معي عسي أن تنفعه ولم تتذكر أنها وضعت الذهب الخاص بها داخل هذه المحفظه . وعندما عادت الي المنزل أخذت تبحث عن ذهبها فلم تجده وفي هذه اللحظه تذكرت أنها تركته داخل محفظة النقود التي أعطتها للرجل الشحات فحزنت كثيرا وظنت أنها لن تستطيع إعادة مافقدته من ذهب فنسيت الأمر ولكن الرجل الشحات لم ينسا الأمر وكان يأتي كل يوم لنفس المكان الذى أطته فيه السيده المحفظه لكي يعطيها حقها ولكنها لم تأتى لمدة ثلاثة أيام .
وفي اليوم الرابع قررت السيده ان تشتري المزيد من الملابس فنزلت الي نفس المكان تبحث عن ملابس لشرائها فإذا بها تفاجئ بالرجل الشحات ينادي عليها ويعطيها محفظة نقودها وبداخلها الذهب الخاص بها . تعجبت المرأه من أمانة هذا الرجل ولكنها قررت أن تكافئه وأقامت حفله خيريه لجمع التبرعات له حيث أن كل من سمع هذه القصه يعجب به ويتبرع له في هذه الحفله .
حيث استطاعت هذه السيده أن تجمع له 100.000$ وبذلك تحول الرجل الشحات الي رجل غني وذلك بسبب أمانته .

مشاركة