p

المرجو النشر,هل تعلم ماذا وجدوا في شيبسى... مفاجأة خطيرة جدا لن تتوقعها


* أن الشيبس يحتوي على سعرات حرارية مرتفعة تتراوح ما بين 500 و 1000 سعرة حرارة وهذ احد أهم اسباب السمنة التي يتعرض لها الاطفال .

*   المواد الحافظة التي تضاف اليه خاصة إن كان الامر وعملية التصنيع دون وجود رقابة على هذة المواد واضافة الاصباغ دون قيد او شرط وهذه المواد عبارة عن مواد كيمائية وإضافتها بكميات غير مدروسة يسبب اضرار كبيرة علي الصحة.

*   أنواع الزيوت المستخدمه وهي عباره عن زيوت مهدرجه وبالتالي فهي احد اسباب امراض القلب ارتفاع نسبة الكوليسترول والسمنه المفرطه

*  احتوائها علي ماده الاكريلاميد مادة كيميائيه تستخدم في صناعة البلاستيك وقد تم اكتشاف وجوده في بعض الاغذيه المطبوخه تحت درجات حرارة عاليه وذلك عقب بحث اعلن عنه في السويد في ابريل 2002..وقد اثبتت دراسة اضرار تناول الشيبس على صحة الام الحامل، نظراً لاحتواء الشيبسي على مادة ''الاكريلاميد'' وهي مادة سامة تنتج عند طهي النشويات على درجة حرارة عالية  .

*  اما تأثيره على المعدة، فانه عادة ما يؤدي الى اضطرابات معوية وزيادة في الوزن، والمواد الحافظة التي تضاف اليه تحد من قدرة المعدة على الهضم وتؤدي الى حدوث التلبكات المعوية بالاضافة لاضرار محتملة على الكبد. وهناك انواع من الشيبسي يضاف اليها البهارات الحارة التي تسبب حدوث تقرحات في المعدة وخصوصاً عند الاطفال.ومن الصعب منع الاطفال من تناول الشيبسي ، ولكن تناول كيس واحد اسبوعياً يعد كافياً لهم   .

بدائل البطاطس :

*   البطاطا المجففه الجاهزه للقلي في المنزل وبالتالي تضمن نظافه الزيت المستخدم للقلي ونوعيته  .

*  سلق البطاطس وتقطيعها بشكل جميل ومحبب للاطفال واضافة بعض الملح والكاتشب ..البطاطس التي نقشرها بايدينا هي الافضل في الطعم والاصح   .

مشاركة