p

أمور يجب أن تعرفيها عن الرجل قبل الزواج

الرجال عادة ما يكون لديهم شغف بمعرفة تفاصيل حياتك قبل أن تلتقوا ، لكن الكثير من النساء لا يلتفتن إلى معرفة مشاعر الرجل و إحتياجاته فيما بعد الزواج ، و هنا يجب عليكِ ألا تغفلى عن هذا الجانب الحساس فى زوجك ، و ذلك لأن هناك بعض الرجال يجخلون من أن يُعرف خطيبته بعض الأمور عن حياتهم فيما بعد ، و أنت يجب عليكِ أن تعرفى هذه الأمور لأنها ستساعدك على بناء حياة زوجية سعيدة تخلو من الخلافات.


1.عدم التقليل من الأمور التى يقولها الزوج : عندما يُخبرك خطيبك بأنه يُحب شىء ما جداً حتى ولو كان تافهاً و بسيطاً من وجهة نظرك فلا تُظهرى له ذلك حتى لا يغضب منكِ ، لكن ما عليكِ هو تأييده و الإهتمام بما يحب ، و ذلك لتجنب حدوث أى مشكلات.

2.مشاكلكم الشخصية يجب أن تبقى بينكما فقط : من الأمور التى يكرهها الرجل جداً فى زوجته أن تُخبر الآخرين عن خصوصياتهم حتى لو كانوا من عائلتها ، و ذلك لأن هناك بين الأزواج أسرار بينكم لا تحتاج إلى مشورة العائلة.

3.لا تُشعريه بأنه مُقصر فى الناحية المادية : المقصود هنا ليس تشجيعه على العمل أو البدء فى عمل خاص ، لكن المقصود قولك بعض الجمل من شاكلة "أنت لا تُلبى إحتياجاتى من الأموال" ، فمثل هذه العبارات من الكلمات التى قد تُسبب الدمار الكامل لعلاقتكما ، و لذلك يجب عليكِ أن تتجنبيها تماماً ، لكن يجب عليكِ أن تقومى بتحفيزه للنجاح فى حياته العملية إذا كنتِ ترغبين فى العيش فى مكانة إجتماعية أعلى.

4.إخفضى صوتك عندما تتحدثين معه : عندما ترتفع المناقشة بينكما عليك أن تُراعى ألا يرتفع صوتك على زوجك لأن هذا الأمر من الأشياء التى قد تجعل المُشادة تزاد بينكما ، لأن الرجل فى هذا الموقف يرى بأنكِ تحاولين تقليل شأنه عند الحديث بمجرد رفع صوتك.

5.عدم التريقة و التقليل من شأنه : يجب عليكِ سيدتى أن تبتعدى عن إستخدام العبارات التى تُقلل من شأن الزوج ، لأن هذا الأمر يمس كرامته و يدفعه إلى التهور أثناء حديثكما ، كما يذكر بعض اخصائيين العلاقات الزوجية أن هذا الأمر كان سبب من ضمن أسباب كثيرة لطلاق معظم الحالات.

6.البحث عن أنشطة جديدة : عندما تُلاحظين بأن حياتكم أصبحت روتينية حاولى البحث عن طرق جديدة لتمضية وقت ممتع معاً ، مثل التخطيط لنزهة فى الريف او الملاهى ، او تجهيز عشاء رومانسى و غيرها من هذه الامور , فهذه الأشياء تُساعدك فى تجديد العلاقة العاطفية مع زوجك.

7.كونى صريحة و صادقة دائماً : من أكثر الأمور التى يكرهها الرجل فى زوجته بعد الزواج أن تقوم بغشه و خداعه ، و لذلك ننصحك بمجرد زواجك أن تعدى زوجك بأن تكونى صريحة و أمينة معه ، لأن الصراحة و المباشرة من أفضل الأشياء فى العلاقات الزوجية لتستمتعى بحياة سعيدة و تتجنبى المشكلات.

8.وفرى طرق الراحة لزوجك عندما يكون مُجهد : بعد عناء و إرهاق زوجك فى العمل ، عليكِ أن تُساعديه فى قضاء يوم مُريح و هادىء ، كما يُمكن تخصيص ساعتين مثلاً لممارسة ألعاب الفيديو مع زوجك ، فهذا الأمر يسعده كثيراً.

9.لا تُعامليه كالأطفال :  و ليس المقصود هنا هو عدم الحنان عليه ، لكن عندما يتحدث معكِ فى أحد الأمور الهامة لا تُعامليه كالأطفال و بأنه مُخطىء دائماً ، لأن هذا الأمر يزعجه.

10.إرتدى الملابس المثيرة فى كثير الأحيان : عليكِ إختيار الأوقات المناسبة لإرتداء الملابس المثيرة ، فلا ترتديها بصورة يومية ، لكن يُفضل إرتداءها من حين إلى آخر لتجديد العلاقة بينكما.

11.لا تنزعجى عندما يصيح زوجك أثناء مشاهدة مباريات كرة القدم : الكثير من النساء لا يُفضلن كرة القدم و ينزعجن عنج رؤية أزواجهن يصرخ أثناء مشاهدة المباريات ، لأن هذا الإنفعال يكون ناتج من الحماس الذى يندمج فيه عند رؤيته لفريقه المُفضل.

12.لا تُحاولى تغيير زوجك بالإكراه : الكثير من الأزواج لا يتغيروا إلا مع مرور الوقت ، لكن إكراه الزوج على التغيير يزعجه كثيراً.

مشاركة