p

طريقة ازالة بقع الحبر من الملابس


بقع الحبر من البقع التى يصعب التخلص منها رغم أن جميع الأمهات اللاتى يملكن أطفال يعانين من هذه البقع، وعملية الغسيل لا تمكنك من التخلص من هذه البقع فهى فقط يمكنها تفتيح البقعة لكن لا تقم بإزالتها نهائيا، لذلك إليك بعض الطرق التى تساعدك على التخلص من بقعة الحبر نهائيا:

رشى على البقعة بعض من مسحوق الغسيل وأفركي البقعة جيدا ثم ضعى عليها بعض الماء وأفركيها مرة أخرى ستجدين أن البقعة بدأت أن تقل، ثم ضعيها فى الغسالة وتغسل بشكل طبيعى، وهذه الطريقة تخص بقع الحب السائل.

أما بالنسبة لبقع الجبر الجاف فهى صعبة أكثر من بقع الحب السائل، لكن يمكن إزالتها عن طريق إستخدام بعض الكحول يمكنك شراءه من الصيدلية، ضعى بعض من الكحول على مكان البقعة ثم أفركيها بقطعة قماش أخرى وستخلصين من الحبر.

يمكنك إيضا أن تستخدمى الأسيتون وذلك عن طريق وضعه على البقعة وأدعكيها جيدا بقطعة  قماش أخرى.

اللبن يمكنك نقع البقعة فى اللبن قبل الغسل ويجب أن يكون اللبن بارد، وأيضا الليمون إذا نقعتي البقعة فى بعض من عصير الليمون قبل الغسيل الطبيعى يساعدك على التخلص من البقعة.

ويجب فى جميع الطرق عدم إستخدام الماء الساخن لأن الماء الساخن يقوم بتثبيت البقعة وليس التخلص منها، وبإتباعك هذه الطرق أصبحت بقعة الحبر أمر غير مقلق بالنسبة إليكى.

مشاركة