p

اعلى الجسور فى العالم هل تعلمهم !


 العالم من حولنا لا يخلو من العجائب و التحف المعماريةالتى لا مثيل لها  فهناك الكثير فى هذه الدنيا من تطورات تدهش من روعتها وجمالها ، ومن اهم هذه العجائب هى جسور التى تمتاز بالارتفاعات الكبيرة التى تخطف الانظار وتصميمها المتميز ،  ومن اهم هذه الجسور :
1-الجراند كانيون (الوادى العظيم) الولايات المتحدة الأمريكية:
فهو جسر شفاف على شكل حدوة حصان كما يقولون . و يعد موقع جذب سياحى فى أريزونا بالقرب من كولورادو على حافة الوادى فى المنطقة الغربية. هذا الجسر المصنوع من الزجاج والصلب يمتدحوالى سبعين قدما فوق حافة الوادى. كما ان استخدم فى صنعه الالمان ما لا يقل عن  90 طن من الزجاج الذى تم استيراده من المانيا .
2-اطلالة برج شارد ( انجلترا ) :
فيعتبر أعلى و أروع اطلالة فى لندن. شارد هو أطول مبنى فى غرب أوروبا ويمكنك الحصول على أفضل اطلالة من الطوابق 68 ,69 ,72 و أفضلها من الطابق 72 على ارتفاع 800 قدم. منصة المراقبة تتواجد فى الهواء الطلق لتوفر رؤية بزاوية 360 درجة للمدينة بأكملها فهو منظر جذاب يخطف الانظار ويتهافت عليه السائحون من جميع الدول حول العالم .
3-ستيجاستن _النرويج: فان الجبال المحيطة باطلالتها الرائعه  تبهر العقل و تسعد الروح . يجب ألا تكون ممن يخافون المرتفعات فانها مرتفعه جدا عن باقى الجسور . الألواح الزجاجية فى نهاية الممر تعطى للزوار ايحاء بأنها قد يقعون من فوقهوهو جزء مرعب جدا .كما ان  جزء من مشروع تحسين السياحة للدولة يسمح للزوار بالنظر لأسفل _2000 قدم_مباشرة على مضيق Aurlandsfjord 4-منصة ماثيو( ايطاليا ) :
من أفضل اطلالات من اقليم ميرانو بايطاليا. حيث تقع المنصة فوق حدائق البلوط الضخمة. وهى أحد الحدائق التى صنفت من أجمل حدائق ايطاليا. و علقت المنصة فوق الحدائق من تصميم المهندس المعمارى ماتيو تون لعام 2005.
5-جسر كليف( كندا) : فانه جسر يقع على ارتفاع  حوالى 700 قدم متصل بجرف جرانيتى فوق نهر كابيلانو. أعلى نقطة على ارتفاع حوالى 300 قدم فوق النهر. ليتصل بالجرف 16 حلقات وصل تم حفرها بعمق ستة أمتار فى الصخر باستخدام 1825 مسمار و 40 طن من الفولاذ. الممر به لوحين زجاجين مضادان للانزلاق تم شحنهما من النمسا

مشاركة