p

أضرار المشروبات الغازية

اثبثت دراسات  ان المياه الغازية ضارة ووسنذكر اضرارها
ولكن بطريقه بسيطة سنقوم بمراقبة ما يحدث داخل جسمك عندما تبدأ بتناول زجاجة المياه الغازية على مدار الساعة :


(الدقائق العشرة الأولى)
يدخل ما يوازي عشرة ملاعق صغيرة من السكر إلى جسمك أي 100% من الكمية المطلوبة يومياً. لن تشعر بهذه الحلاوة المفرطة لأن حامض الفسفوريك يخفف النكهة.فلا ترفضها معدتك مباشره وتبقى لتهضم .

(بعد 20 دقيقة)
يرتفع مستوى السكر في الدم كثيرا مما يسبب تدفق الإنسولين. و يرد الكبد بتحويل أية كمية من السكر يستطيع الحصول عليها إلى دهنيات (وهناك الكثير منه في هذه اللحظة).

(بعد 40 دقيقة)
تم إمتصاص جرعة الكافيين. يتوسع بؤبؤ العين و يرتفع ضغط الدم. يستجيب الكبد بتسيل المزيد من السكر في الدم. وتوقفت مستقبلات الأدينوساين في الدماغ مما يخفف النعاس.

(بعد 60 دقيقة)
يتحد حامض الفسفوريك مع الكالسيوم والمغنيزيوم والزنك في الأمعاء الدقيقة مما يزيد الحيوية والنشاط. إضافة إلى ذلك كميات السكر العالية والحلويات الإصطناعية تؤدي إلى زيادة إفراز الكالسيوم في البول. هنا تلعب خصائص الكافيين المدرة للبول دورها – فتشعرك بالحاجة للتبول. من المؤكد انك ستخسرالان كميات الكلسيوم والمغنيزيوم و الزنك التي كانت
متوجهة الى العظام مع الصوديم والماء.

(بعد أكثر من 60 دقيقه)
مع بداية زوال حاله السعاده ينخفض معدل السكر في دمك بسرعه فتصبح سريع الانفعال وتشعر
الخمول. وتكون الان قد خسرت كل الماء الذي شربته من الكولا ومعه الكثير من العناصر التي كانت ستستخدم في ارواء جسمك او بناء عظامك وأسنانك! فليس من العجيب بعد هذا ان تعاني من الجفاف، ترقق العظام و تسوس الاسنان بعد الشرب المتواصل للكولا.

مشاركة